7 طرق لزيادة سرعة هاتفك الذكي

قبل 3 _WEEK | الأخبار | العلوم والتكنولوجيا
تتعرض الهواتف الذكية خلال فصل الصيف، لبطء سرعتها بسبب الطقس شديد الحرارة إلى جانب زيادة استخدام هذه الأجهزة بشكل يومي، مما يتسبب في نهاية اليوم في بطء أداء الجهاز (أو مهنج) بصورة كبيرة.
 
إقرأ أيضاً؛
 
 
 
 
ومع اعتمادنا الزايد في استخدام الإنترنت عبر هواتفنا الذكية، قد يؤثر بطء أداء الهاتف على تأخير أداء مهامنا اليومية مما يصيبنا بغضب عارم، حيث تكون سرعة الجهاز سيئة للغاية في تنفيذ بعض الأوامر.
وقد تصبح سرعة الهاتف المحمول سيئة للغاية، بسبب عدة عوامل نظرا لطريقة استخدامك للجهاز وما تحتويه من ملفات وبيانات تحتل مساحة كبيرة قد تكون السبب الرئيسي في بطء أداء هاتفك.
 
 
ولو تليفونك بطيء وبيهنج كتير، نقدم لك فيما يلي 7 طرق لتسريع أداء هاتفك الذكي:
 
 
1. افرغ بعض المساحة:
تحتوي الهواتف الذكية على بعض الملفات غير الضرورية، كالاحتفاظ ببعض الصور القديمة أو ملفات لما تعد بحاجة إليها بعد الآن، لذا يجب عليك التخلص من صورك القديمة بدلا من الاحتفاظ بها على ذاكرة هاتفك وحفظها على جهاز الكمبيوتر أو أحدى الخدمات السحابية مثل جوجل درايف أو آي كلاود أو Mega.

2. احذف بعض التطبيقات عديمة الفائدة:

يضم هاتفك الذكي بعض التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة ولم تستخدمه سوى مرة واحدة، وقد تكون السبب الرئيسي في بطء الهاتف، ولذا يفضل أن تقوم بحذف بعض التطبيقات ذات المساحات الكبيرة.

 

 

3. امسح بعض رسائلك القديمة:

تحتل تطبيقات التراسل الفوري مساحات تخزينية كبيرة، والتي تساهم بدورها في جعل جهازك بطيئا مما تحتويه من رسائل نصية وملفات الوسائط، ومن بينه تطبيق واتساب، لذلك قم بالتخلص من دردشاتك القديمة وحذف بعش الصور والفيدوهات التي تلقيتها أو قمت بإرسالها لتفادي تهنيج الهاتف.

 

 

4. حذف ذاكرة التخزين المؤقتة:

تحتوي جميع التطبيقات على هاتفك على ذاكرة تخزين مؤقتة، وهي تشغل أيضًا مساحة كبيرة في الجهاز، لذا قبل تحديث التطبيق ادخل على قائمة التطبيق واحذف ذاكرة التخزين المؤقتة لتفريغ بعض المساحة.

 

 

5. قم بتحديث هاتفك باستمرار:

تجلب تحديثات نظام التشغيل إصلاحات للأخطاء، حيث تصحح معظمها مشاكل مرتبطة بطريقة عمل الهاتف والتي تجعله بطيئا في بعض الأحيان، لذا قم بالبحث دائما عن تحديثات نظام التشغيل التابع له هاتفك الذكي.

 

 

6. استخدام تطبيقات زيادة السرعة:

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك على زيادة سرعة هاتفك، لا سيما الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث تعمل هذه التطبيقات على التخلص من وجود الملفات والصور المكررة، أو إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية مثل تطبيق  Greenify، وتطبيقات أخرى تتيح لك معرفة الملفات التي تحتل مساحة تخزينية كبيرة مثل تطبيق File Commander.

 

 

7. إيقاف المزامنة التلقائية:

قد تتسبب بعض التطبيقات التي يتم مزامنتها بشكل تلقائي في بطء سرعة الهاتف، حيث تقوم مثل هذه التطبيقات بالحد من سرعة هواتف أندرويد كتطبيقات الطقس وغيرها باستخدام الإنترنت عبر الجهاو بشكل دوري لتحديث معلوماتها، لذا قم بإيقاف المزامنة التلقائية لهذه التطبيقات.