بهذه الطريقه "المشاط" يقصي "محمد الحوثي" عن المؤسسات الحكوميه

قبل 4 _WEEK | الأخبار | اخبار الوطن

تمكن القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى من تقليص نفوذ منافسه القوى محمد الحوثي من المؤسسات الحكومية، وكان من خلال إقالة عدد من الموالين له.

والآن يحاول المشاط الحصول على موافقة زعيم الميليشيات الحوثية المدعومة من قبل إيران " عبدالملك الحوثي " برفع يد ابنه عمه محمد الحوثي عن التدخل، مبررًا طلباته المتكررة، بأن ذلك يخلق إزدواجية وارتباك في العمل، بحسب وصف مصادر مطلعة.

إقرأ أيضاً ؛

الديلمي: معركة مأرب وصعوبة الحل

إرتكاب خيانة كبرى بمأرب من الذي أقدم عليها؟!

كومان: أبلغت سواريز بهذا الأمر.. وغضب ميسي طبيعي

 

المشاط في خطابه الأخير بدى وكأنه يوجه شكره للقيادي النافذ محمد الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى على ما يقوم به من عقد اتفاقيات قبلية تنهي قضايا قتل و ثأر ,

غير ان المصادر بينت أن المشاط يريد تأبين تدخلات الحوثي في السلطة التابعة للمليشيا , وتكليفه باعمال اجتماعية لحل القضايا القبلية والعمل في حشد المقاتلين.

واضافت المصادر ان المشاط الذي يشعر بقلق كبير من نفوذ محمد الحوثي كان قد شكى مرارا من التوجيهات الصادرة من محمد الحوثي للمسؤلين والوزراء في حكومتهم غير المعترف بها . وقالت المصادر ان القيادي الحوثي الذي يرضخ عنوة للمشاط بتوجهات زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي , رفض ما يقوم به المشاط , وتوعد بالرد على المشاط .

واشارت المصادر الى ان محمد الحوثي اوعز لبعض القيادات الاعلامية الحوثية لمهاجمة مهدي المشاط , بينهم القيادي الحوثي عابد المهذي مدير قناة اللحظة التابعة للمليشيا , والذي خرج بانتقادات علنية على شاشة القناة التي يديرها لمهدي المشاط واتهمه بالفشل مع رئيس حكومة المليشيا عبدالعزيز بن حبتور , مطالبا باقالة بن حبتور وملمحا لضرورة اقالة المشاط .