انتكاسة جديدة لمليشيا الحوثي في أهم جبهتين.. تفاصيل

قبل 7 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

الحقت القوات اليمنية المشتركة، امس الاحد، انتكاسة جديدة بمليشيا الحوثي في محافظتي الحديدة والضالع.

 

ففي الضالع، اندلعت اشتباكات عنيفة شمال غربي المحافظة بين القوات المشتركة والمليشيا إثر محاولات الأخيرة للتقدم أحبطتها القوات المشتركة وكبدتها خسائر كبيرة؛ وفقا لمصادر ميدانية.

 

وذكرت المصادر بإن المواجهات العنيفة تركزت في بلدة بتار، جنوبي غرب مديرية قعطبة، و محيط معسكر الجب الاستراتيجي، بين وحدات من القوات المشتركة والمليشيا، إثر محاولة مستميتة من قبل الحوثيين لإحراز تقدم في منطقة المواجهات و مهاجمة تحصينات القوات المشتركة. وأشارت المصادر بأنه جرى رصد مسبق للتحركات والمجاميع المهاجمة ومعرفة وحدات القوات المشتركة بخلفية الهجوم واستعدت له بضربات ساحقة وموجعة.

 

و بحسب المصادر ، فان المليشيا حاولت بشكل مستميت عبر هجوم عنيف في أطراف معسكر الجب وفي بلدة بتار، عند الثانية والنصف من فجر اليوم الأحد، مستخدمة استراتيجية الغطاء الناري الكثيف في التوغل و الاقتحام، لكن الابطال تمكنوا في وقت قياسي من السيطرة على الموقف و إجبار المليشيا على التراجع صوب ثكناتها السابقة تجر الهزيمة ومحملة بخسائرها من القتلى والجرحى.

 

وفي ذات السياق، سحقت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، تصعيدا خطيرا للمليشيا في الحديدة، ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية؛ وفقا لما أعلنه الاعلام العسكري للقوات المشتركة على موقعها الرسمي "منبر المقاومة".

 

وأفاد بأن المليشيا شنت هجوما في قطاع كيلو 16 ومدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة استمر زهاء ساعة ولكن دون جدوى. مؤكدا أن هجوم المليشيا الذي استخدمت فيه مختلف الأعيرة النارية وكثافة بشرية انكسر أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة، وجرح عدد من عناصر المليشيا و إخماد مصادر نيرانها الثقيلة والمتوسطة.

 

وكانت المليشيا نفذت في الساعات الأخيرة من مساء السبت محاولتي تسلل متزامنة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

 

وأكد الإعلام العسكري أن محاولتي بقايا جيوب المليشيا المتمركزة في مناطق نائية التسلل صوب مناطق استراتيجية في الجبلية والفازة انتهت ككل محاولاتها البائسة بمصرع وجرح معظم المشاركين فيها وفرار البقية بين المزارع.

 

ولفت إلى أن بقايا جيوب المليشيا استهدفت خلال محاولتي التسلل نحو قرى سكنية ومزارع المواطنين في الجبلية بقذائف المدفعية.