معين عبدالملك يطيح بأعضاء حكومته ويشكل مجلس وزراء من هذه الاطراف بدعم سعودي

قبل 5 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قالت مصادر مطلعة ان رئيس الوزراء الحالي يسعى للإطاحة بأعضاء حكومته وتعيين بدلا لهم من التيارات السياسية والانقلابية في اليمن.

وذكرت مصادر حكومية ان رئيس الوزراء خلال هذه الفتره عقد عدد من اللقاءات لتشكيل حكومة يعتبر نفسه المسئول عن تشكيلها بحسب تفسيره لاتفاق الرياض وبحسب قبول الانتقالي له ودعم السفير السعودي اللا محدود لتشكيله الحكومة وذلك بتشاور مع سلطان البركاني رئيس مجلس النواب ورشاد العليمي المعين من قبل الرئيس هادي امين عام للمؤتمر الشعبي العام وعبدالله النعمان الامين العام للناصري والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأفادت المصادر ان الحكومة سوف تشمل جميع الاطراف السياسية وأنها أصحبت جاهزة بحسب المصدر وان ضغوطات سوف تمارس على فخامة الرئيس لقبولها.

المصادر أكدت ان السفير السعودي عقد عدة لقاءات مع مرشحين لشغل وزارات وقام بتنسيق للقائهم برئيس الوزراء معين عبدالملك، كما تم طرح اسماء محافظين لكل من المهرة الذين تم تعيينه في وقت سابق بناء على طلب سعودي ومقترح من رئيس الوزراء معين عبدالملك بسبب خلافات مع المحافظ السابق، بالإضافة إلى محافظ لعدن وشبوة.

كما ذكرت ان رئيس الوزراء معين عبدالملك التقى بالسفير السعودي عدة مرات وتم الاتفاق على عقد لقاء مع نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان الا ان جائحة كورونا حالت دون انعقاد هذا اللقاء.