السعودية| لا ألقاب ولا كرة قدم.. ومباراة على شاطئ مهجور

قبل 6 شهر | الأخبار | الرياضة

أبرزت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد 22 مارس 2020، تصريحات المشرف العام على الكرة بنادي النصرعبدالرحمن الحلافي، التي كشف فيها عن دهشته الكبيرة حول النقاشات الدائرة عن استكمال مسابقة الدوري السعودي من عدمها وحسم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بجانب التزام العديد من اللاعبين التدريبات من المنزل وعلى رأسهم وزير الرياضة، عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، ضمن تحدي «بتمرن في البيت»، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أوقف بسببه الأنشطة الرياضية في المملكة.

نشرت صحيفة «الرياضية» السعودية، تصريحات عبدالرحمن الحلافي، المشرف العام على فريق النصر الأول لكرة القدم، التي استغرب فيها من النقاشات الدائرة التي تستهدف إيجاد آلية لإكمال أو حسم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث طالب بتفّهم الظرف الذي يمر به المجتمع عامّة، ويستهدف صحة الإنسان. وطالب الحلافي بتغليب المصلحة العامة قائلًا: «اسكتوا واتركوا هذه النقاشات، لا ألقاب ولا كرة قدم، ولا منافسات تهم الآن، ما يهم هو الإنسان، كما قال رجل البلاد وقائدها خادم الحرمين الشريفين». وواصل مشرف النصر مشددا على تحمل المسؤولية: «أطالب بالابتعاد عن الأطروحات والتوصيات ذات الميول الخاصة، فنحن نعيش في مرحلة حرجة في وطننا الغالي، حيث إن الوضع حاليًا يقتضي عدم الخوض في جدالات حول طريقة إنهاء الأنشطة الرياضية لأن ذلك من اختصاص وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين بالتعاون مع الجهات الحكومية».

عنونت الرياضية على غلافها «كورة على شاطئ مهجور»، مشيرة إلى قيام بعض الأطفال بخوض مباراة بينهما على شاطئ مهجور مشيرة إلى أن ذلك تخطي لمطالبات الحكومة البريطانية بالبقاء في المنازل من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث إن الاستجابات متفاوتة بين سكان مدينة لندن، بين التجاهل والالتزام بالتعليمات.