مليشيا الحوثي تعدم مواطنين على طريقة ”داعش“ (صوره)

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

اتهمت الحكومة اليمنية، الجمعة 15 يناير/كانون الثاني، جماعة الحوثي الانقلابية بإعدام مدنيين في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، واصفة ذلك بـ"الجرائم البربرية.

جاء ذلك في تغريدة لوزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، عبر حسابه على تويتر.

وقال الإرياني: "على طريقة تنظيمي القاعدة وداعش، أعدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ميدانيا مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة في محافظة تعز".

نداء عاجل من المغتربين اليمنيين الى الحكومه الشرعيه .. تفاصيل

للمره الثانيه .. حكومة الحوثي تمنع رفع إيجارات العقارات السكنيه .. وبلهجه شديده هذا ما سيحدث للمخالفين

4 أعراض تعني أن لديك مستويات عالية من الأجسام المضادة لفيروس كورونا

 

وأضاف: "جماعة الحوثي مثلت بجثثهم، وصلبتهم على الشجر، في واحدة من جرائمها البربرية الإرهابية التي يندى لها جبين البشرية".

كما طالب الإرياني، المجتمع الدولي بـ"إدانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي، والعمل على إدراجها في قوائم الإرهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب".

والخميس، أفاد مركز تعز الحقوقي (غير حكومي) في بيان، بسقوط 11 قتيلا و31 مصابا، بنيران حملة عسكرية شنتها جماعة الحوثي منذ أسبوع على منطقة الحيمة شمالي تعز.

وأضاف البيان أن "جماعة الحوثي اختطفت 196 شخصا خلال الحملة، بينهم 13 طفلا، إضافة إلى مداهمة أكثر من 200 منزل وتدمير 28 آخرين، وإجبار عشرات الأسر على النزوح".

وقبل أيام، تداول مغردون ونشطاء حقوقيين باليمن، صورا ومقاطع مصورة على منصات التواصل، لأشخاص مشنوقين على جذوع الأشجار، قالوا إن جماعة الحوثي أعدمتهم في منطقة الحيمة بعد تنفيذها حملة عسكرية.