عاجل.. تحركات دولية عاجلة للإطاحة بالرئيس هادي من كرسي الرئاسة وهذا هو الرئيس القادم لليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أفاد مصدر في الرئاسة اليمنية بأن هناك تحركات دولية عاجلة للإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وإجباره على التنازل لنجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح.

وقال المصدر إن الإمارات تقدمت بمقترح للمملكة العربية السعودية بنقل السلطة إلى نجل الرئيس السابق أحمد علي باعتباره الشخصية الذي يتوافق عليه أغلب اليمنيين.

وأكد المصدر قوله “إن الإمارات تهدف إلى توحيد الشمال والجنوب من خلال تنصيب نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح خلفا للرئيس هادي.

وأشار إلى أن أحمد علي هو الشخصية الوحيدة بعد والده الذي يستطيع أن يكبح جماح حزب الإصلاح بعد أن استقوى وتمدد في محافظات جنوبية بما فيها شبوة .

عاجل...منصب جديد للميسري يثير جدلاً واسعاً

عاجل/ أول عمل مفاجئ وصادم للانتقالي يقوم به " بن دغر " عقب َ توليه منصب رئيس المجلس

غذاء خارق في الشتاء..يحارب الشيخوخة ويقهر السرطان متوفر في الأسواق اليمنية

 

وبين المصدر أن الرئيس هادي ابدى رفضه لتسليم السلطة تحت أي مبرر، فيما وافق على تعيين القيادي في حزب المؤتمر أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، كما أصدر قراراً بتعيين عدد من الموالين له في مناصب عدة وذات أهمية منها تعيين أحمد أحمد الموساي نائباً عاماً خلفاً لعلي الأعوش الذي عين سفيراً في الخارجية، وتعيين كلاً من عبدالله محمد أبو الغيث ووحي طه عبدالله جعفر أمان نائبين لرئيس مجلس الشورى.

يشار الى أن تلك التغييرات التي تسعى الإمارات لإجرائها داخل الحكومة الشرعية، تهدف لتقويض سلطة ونفوذ حزب الإصلاح لاسيما عقب تمدده وسيطرته على أكثر من محافظة.