غداً.. صنعاء والعالم يحتشدون في مسيرات ضد الحرب على اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

فيما تشهد صنعاء وعددًا من المحافظات اليمنية احتشادات جماهيرية ومسيرات كبرى تحت عنوان ” العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” رفضًا للقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، يقف العالم على خط موازي لهذا الرفض من خلال تحرك العديد من المنظمات والحقوقيون والنشطاء الرافضين للهيمنة الأمريكية وتسلطها على من يعارضها.

طلاب جامعة أيوا.. مطالب رئيسية ففي جامعة أيوا ومقرها أمريكا دعا تجمع طلابي للمشاركة في اليوم العالمي ضد الحرب على اليمن، يطالبون فيها بوقف العدوان، إعادة المساعدات، وإلغاء قرار تصنيف أنصار الله إرهابيين، بالإضافة إلى رفع الحصار وفتح جميع المنافذ البرية والبحرية، وتضمنت مطالبهم وقف تسليح السعودية والإمارات.

وحدد طلاب الجامعة المشاركة عبر الانترنت والتغريد تحت هاشتاغ YemenCantWait# “. وأضاف البيان “لا يجب عليك قضاء يوم الاثنين في قراءة المناهج الدراسية فحسب بل يجب عليك أيضًا المشاركة في اليوم العالمي للعمل من أجل اليمن. .

فاجعة كروية.. مصرع 4 لاعبين ورئيس ناد لكرة القدم إثر تحطم طائرة

سقوط صاروخي للريال اليمني امام الدولار والسعودي .. وهذ قائمة الاسعار المحدثة مساء اليوم الأحد في المحلات

قريباً .. الرئيس هادي سيوقع على آخطر قرار جمهوري في تاريخه الرئاسي

 

بلينغهام .. نساء يصمن من أجل أطفال اليمن وفي مدينة بلينغهام احدى كبرى مدن ولاية واشنطن، جرت الدعوة للمشاركة تحت عنوان “نساء يصمن من أجل أطفال اليمن”.

وقد سبق لهذه المدينة أن شهدت مثل هذه اللفتة التضامنية في عام 2018 من خلال الصوم لمدة 14 ساعة تضامناً مع أطفال اليمن. ائتلاف بريطاني.. أوقفوا الحرب وتواصلا للحملة العالمية التي تقف في صف اليمن، دعا ائتلاف “أوقفوا الحرب” البريطاني إلى التظاهر في جميع أنحاء العالم في 25 يناير، غدا الاثنين، احتجاجاً على استمرار الحرب على اليمن.  

اليوم العالمي من أجل اليمن

شعار اليوم العالمي من أجل اليمن،  بدأ بإطلاقه البريطانيان جيرمي كوربن الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني، والمعروف بمعارضته الشديدة للحرب على اليمن، وتمويل السعودية لها، والمرشح السابق للانتخابات الأميركية بيرني ساندرز.

وكان الثنائي المعارض للحرب على اليمن قد دعيا إلى تنظيم هذه الفعالية عبر تحالف ” أوقفوا الحربStop the war”، وهي منظمة عالمية تنشط في دول كثيرة.

وبحسب هذه المنظمة فإن اعتماد تاريخ 25 يناير حدثًا عالميًا من أجل الضغط على الرئيس الأمريكي بايدن، ومعرفة مدى رفض العالم لهذه الحرب واستمرارها “لأن الكل يعلم أن أميركا هي من بيدها إشعال الحرب أو إيقافها وهي من تقف ورائها”، وفق الحملة. وقفة في تشيلي من أجل اليمن هذا وكان حقوقيون ونشطاء في تشيلي قد نفذوا وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية. وخلال الوقفة التي نُفذت الجمعة الماضية، رفعت صور الضحايا من الأطفال والنساء الذين استشهدوا خلال المجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن خلال ست سنوات.  كما رفع المشاركون صوراً لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي ، ولافتات تحمل عبارات تطالب بوقف العدوان على اليمن وفك الحصار المفروض على الموانئ والمطارات، والمطالبة بمحاكمة مرتكبي الجرائم بقيادة السعودية والإمارات والدول الأخرى المشاركة في العدوان على اليمن.