لماذا تختلف ردود أفعال الكلاب بأختلاف الفرد ..ستنصدم عند معرفتك السبب!!

قبل 4 _WEEK | الأخبار | منوعات

يكون الكلاب دائمًا في وضع التنبيه عندما يصل شخص جديد إلى مكان الحادث. ومع ذلك، فإنها في بعض الأحيان تبدأ على الفور في النباح على بعض الناس، ولكن ليس على الآخرين. قد يشير هذا المزاج اللحظي إلى العدوان أو الموقف الدفاعي أو ببساطة نوعًا من القلق. لكن لماذا تختلف ردود أفعالهم باختلاف الفرد؟ نجيب عن هذا السؤال وتريد مشاركة بعض الإجابات المحتملة معكم. اقرأ حتى نهاية المقال لمعرفة كيفية منع هذا السلوك.

1. أمر مخيف.

السبب الأكثر شيوعًا لسوء رد فعل كلبك تجاه بعض الأشخاص هو أنه يمر بشيء جديد. إذا لم يكن الكلب اجتماعيًا بشكل صحيح ، فإن كل تعرض للغرباء - ومعه مجموعة من الروائح الجديدة والمشاهد والسلوك - يمكن أن يبدو تهديدًا للحيوان. حتى إذا كان الكلب و اجتماعيا، فإنه لا تزال تجد نفسها في وضع حيث يشعر بالقلق وانعدام الأمن عن شيء غير مألوف. لذلك من المرجح أن ينبح الكلب على الأشخاص الذين يمتلكون سمات غير مألوفة أكثر ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالشم والمظهر.

2. الكلاب ترى أن بعض السمات أكثر تهديدًا.

يختلف الناس في الحجم والميزات والطريقة التي يتحركون بها ، وقد يبدو كل هذا مخيفًا للكلب. من بين الأشياء التي قد تكون منفرة: الإكسسوارات مثل القبعات والنظارات الشمسية التي تحجب رؤية الكلب لوجه شخص ما شعر الوجه لنفس السبب يجري طويل القامة صوت عميق لغة جسد معينة ، وخاصة الاتصال المباشر بالعين أو التحديق الروائح القوية مثل الدخان ، ولكن الكلب قد يكره أيضًا الشامبو أو العطر أو مزيل العرق أو حتى الطعام الذي تناولته أي مزيج من هذه الأشياء يمكن أن يجعل الكلب يشعر بالتوتر. تخشى بعض الكلاب عمومًا الرجال البالغين أكثر لأن لديهم ميزات "غريبة" أكثر من منظور الكلب: فهي أطول ، ولها صوت أعمق ، و- أوه لا- شعر الوجه.

3. يمكن أن تفسد الذكريات السيئة المقدمة.

قد تلاحظ الكلاب شيئًا لها ارتباط سلبي به وتصبح دفاعية . قد يبدو بعض الأشخاص مخيفين لبعض الكلاب لأنهم يربطون رائحة الشخص أو مظهره بالذكريات السيئة . إذا تعرض الكلب لصدمة نفسية أو سوء معاملة في الماضي ، فيمكنه أن ينبح على الأشخاص الذين يذكرونه بمن أساءوا معاملته. يمكن للكلاب تطوير عدم ثقة عام في بعض السمات المحددة مثل الجنس .

4. يحاولون حماية بشرهم - حتى لو لم يكن ذلك ضروريًا.

يمكن للكلاب أن تكون إقليمية ووقائية لبشرها ، خاصةً السلالات الحراسة مثل كلب الدرواس وسلالات الرعي والجحر. لذلك قد يتفاعلون بقوة تجاه أي شخص "يغزو" مساحتهم أو يتصرف بطريقة يمكن اعتبارها تهديدًا لأسرهم.لا يجب أن تكون السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل وقائي لكلبك عدوانية: يمكن أن تكون مجرد عمل مفاجئ أو نشط.في الواقع ، يمكن للكلاب أن ترى البشر على أنهم مخيفون إذا قاموا بأي حركات أو ضوضاء غير عادية ، مثل ارتداء قبعة أو فتح مظلة.علاوة على ذلك ، يمكن للكلب ببساطة أن يشعر بالغيرة من بشره ويتصرف بملكية إذا رأى تفاعلات ودية بين صاحبه والأشخاص الآخرين.

5.يرون الطبيعة الحقيقية للناس.

غالبًا ما تكون الكلاب حكامًا جيدين على الشخصية ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الكلاب يمكنها في الواقع تحديد ما إذا كان الشخص جديرًا بالثقة أم لا.تراقب الكلاب باستمرار التفاعلات الاجتماعية وتخشى كيفية معاملة الآخرين لأصحابها.من المرجح أن يظهروا عدم الثقة والنباح إذا رأوا أن الناس غير متعاونين.يمكنهم حتى التقاط الموقف العام لمالكهم تجاه شخص ما.علاوة على ذلك ، يمكن للكلاب بالفعل أن تشم رائحة الخوف - إلى جانب التوتر والإثارة والقلق - من خلال هرموناتنا المنبعثة في رائحة أجسامنا.الشعور بهذه المشاعر المتطرفة يمكن أن يجعل كلبك يشعر بعدم الارتياح والنتيجة النهائية غالبًا ما تكون نباحًا.كيفية تجنبها لمنع جزء كبير من هذه المشاكل في وقت لاحق من حياة الكلب ، عليك أن تتعامل معه بشكل صحيح كجرو.حاول تعريفه بأكبر عدد ممكن من الروائح والضوضاء والأشخاص الجدد ، حتى لا يفاجئهم أي شيء كشخص بالغ.عند تعرضه لتجارب مختلفة ، سينمو الجرو أكثر مرونة واستقرارًا عقليًا.إذا كان الكلب يعاني بالفعل من مشكلة مع الناس ، فعلمه ألا يشعر بالدفاع أو الحماية من كل شيء من حوله.قم بتدريبه باستخدام الأوامر الرئيسية للجلوس أو التهدئة عندما يكون هناك شخص جديد حولك ، كرر العملية حتى يعرف كلبك ما يجب فعله دون التفكير في الأمر.لا تنسَ الاحتفاظ بعدد قليل من الأطعمة المفضلة بالقرب منك كمكافأة على حسن السلوك.

المصدر: brightside.me