عاجل/ توجيهات صارمه من "حاكم صنعاء" لمليشياته بشأن مأرب

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

دفعت الميليشيا الحوثية بتعزيزات كبيرة من عناصرها لتعزيز جبهات القتال الدائرة في جبهات الكسارة وهيلان وصرواح في محافظة مأرب والتي منيت فيها الميليشيا الحوثية بخسائر بشرية كبيرة .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين بحسب ما نقله ’’المشهد اليمني‘‘  اليوم الجمعة إن الحوثيين قاموا بتجميع عناصرها منذ يوم أمس إلى مراكز تابعة للميليشيا في العاصمة صنعاء وأخرى على مستوى المديريات أبرزها معسكر الميليشيا الحوثية بمديرية بني مطر بصنعاء.

وأضافت المصادر أن الحوثيين يحاولون إيصال غالبية عناصرهم إلى جبهة هيلان صرواح عبر الطرق الفرعية الجبلية ذات التضاريس الوعرة الرابطة بين حريب القراميش ومديرية بني حشيش صنعاء ذات الأغلبية الحوثية.

وأكدت المصادر أن القيادات الميدانية في الحوثيين اشتكت من تعرض تعزيزاتهم للقصف من قبل الطيران لكن القيادات الحوثية العليا لم تكترث من شكواهم وهو ماتسبب في ارتفاع أعداد القتلى في صفوفهم.

هذا ووجهت القيادات الحوثية العليا والتي أصبحت تدار من قبل السفير الإيراني لدى الحوثيين بصنعاء حسن ايرلو القيادات الميدانية بتغيير طرق التعزيزات الحوثية من مديرية خولان الطيال إلى مديرية بني حشيش بعد اتهام قبائل خولان بالخيانة.