أحذفها فورًا .. تطبيقات تسرق بياناتك الشخصية وصور وفيديوهات من هاتفك دون علمك

قبل 4 شهر | الأخبار | العلوم والتكنولوجيا

حذر خبير تكنولوجي من «Check Point Security»، قائلا: «يبدو أن المتسللين يتقدمون دائمًا بخطوة واحدة على الإجراءات الأمنية في متجر جوجل بلاي، فعلى الرغم من قيام الأخير بمكافحة الهاكرز من التسلل إلى تطبيقاتهم، إلا أنه تم اكتشاف ثمانية تطبيقات خطيرة.

تطبيقات تسرق بياناتك الشخصية وشدد الخبير إلى أن تلك التطبيقات يمكنها سرقة المعلومات الشخصية والبيانات المصرفية الخاصة بك، كما أنها يمكنها تجاوز وسيلة الأمان «المصادقة الثنائية»، لذلك إذا كان لديك أي من هذه التطبيقات على هاتفك، فأنت بحاجة إلى حذفها على الفور.

وأشار «دوفمان» إلى أن التهديد الجديد الذي يطلق عليه «Clast82» يحتوي على «حصان طروادة» التي يمكنها تثبيت أي برامج ضارة على الجهاز، كما يمكنك من الوصول عن بعد للجوال من أجل التحكم في الأجهزة المصابة.

ويبدو أن البرنامج الضار المفضل لديه هو تطبيق AlienBot المصرفي الخبيث، بحسب ما ذكره: «بإمكان Clast82 السيطرة الكاملة على هاتف الضحية، مما يجعل الأمر كما لو أن المتسلل يمسك الهاتف فعليًا».

8 تطبيقات احذفها فورا من هاتفك – تطبيق Cake VPN

– تطبيق Pacific VPN

  – تطبيق eVPN

– تطبيق BeatPlayer

– تطبيق QR/Barcode Scanner MAX

– تطبيق Music Player

– تطبيق tooltipnatorlibrary

– تطبيق QRecorder.

 

واكتشفت Check Point التهديد مبكرًا، قبل أن تجد هذه التطبيقات طريقها إلى ملايين الأجهزة، موضحًا، أن جوجل رفضت التعليق على هذه الأزمة، مع وجود تأكيدات على إزالة التطبيقات التي تم كشفها.