ابطال الجيش الوطني

سيقلب كل الموازين ..لأول مرة سلاح فتاك ومرعب يدخل خط المواجهة في معارك ”مارب” ( صورة )

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن

کشفت مصادر ميدانية ، اليوم الثلاثاء ، عن دخول طائرات الاباتشي على خطوط المواجهة بمحافظة مارب بين الجيش اليمني والقبائل ، والمتمردين الحوثيين .

وذكرت المصادر أن دخول “ الأباتشي ” إلى المعركة سيغير في سيرها بشكل ملحوظ ، وسيضعف قوة الخصم الحوثي بشكل كبير ، و ستصبح القطع البرية من مدرعات أو ناقلات صيدا سهلا وثمينا لنيرانها في غياب غطاء جوي للمتمردين الحوثيين ، وضعف مضادات الطائرات المتطورة .

وأشارت المصادر الى أن دخول سلاح الاباتشي سيوفر تکالیف مئات الغارات الجوية في وقت وجيز .

، ودخل سلاح طائرات الأباتشي في المعارك الدائرة بين الحوثيين والجيش اليمني ، لأول مرة خلال معارك في محافظة صعدة الحدودية ، مطلع العام الجاري . وتمتلك السعودية طائرات من نوع AH - 64 Apache أمريكية الصنع ، ويقدر سعر الواحدة منها بـ100 مليون دولار .

https://yemenipost.net/news13646.html

وتعد “ الأباتشي " مروحية هجوم أمريكية خطيرة جدا في المعارك بكل معنى الكلمة فهي طائرة تجمع القوة والشدة وسرعة الحركة ، تنتجها شركة “ بوينغ " ، وتتميز بأنها مروحية هجومية عالية التسليح ، ذات ردود أفعال سريعة ، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة أو في العمق ، تطير بقرب سطح الأرض والاختفاء خلف أي جسم على الأرض كلما كان ذلك ممكناً ، كما أنها مصممة للتخفي عن نظام رادار القوات المعادية باستخدام نظام تشويه يعمل على إخفاء وخداع رادار العدو فلا يمكن رصدها عبر الرادار .

وتم تصميم “ الأباتشي " لتكون قادرة على العمل ليلا و نهارا ، و في جميع الظروف المناخية ، هدفها الرئيسي في المعارك الحربية هو مهاجمة الدبابات والمدرعات ، لكونها مزودة بنظام إطلاق صواريخ متطورة جداً تسمى hellfire أو صواريخ الجحيم التي لها القدرة على اختراق المدرعات وتدميرها .

وصممت هذه الصواريخ لتكون موجه بواسطة أشعة الليزر حيث يقوم الطيار المسئول عن المدفعية بإطلاق شعاع ليزر باتجاه الهدف على الأرض على شكل نبضات متقطع تعني إشارة مشفرة .