صرف رواتب

بشرى سارة ..لموظفي الدولة بشأن صرف الرواتب المتأخرة وتدعوة للموظفين إلى التوجه لمكاتب البريد .. تفاصيل

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أصدرت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي إعلانا هاما لملايين اليمنيين، بشأن صرف الرواتب المتأخرة لموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين.

وأعلنت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة صنعاء عن استكمال الإجراءات اللازمة والتعزيزات المالية لبدء صرف نصف راتب شهر مايو للعام 2018م، لموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين، في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ودعا رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة صنعاء إبراهيم الحيفي جميع المتقاعدين المدنيين إلى التوجه لمكاتب البريد لاستلام النصف الثاني من معاش شهر مايو 2018م، اعتبارا من صباح يوم الخميس.

وأهاب بموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين أو وكلائهم اصطحاب البطائق الشخصية والمعاشية لاستلام النصف الثاني من راتب شهر مايو من العام 2018م.

 

 

وأعرب عن اسفه لتأخر سداد الرواتب المستحقة لهم جراء ما سماه “الحرب الاقتصادية الممنهجة ونقل البنك المركزي إلى عدن”.

وأشاد بجهود كوادر الهيئة وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم مشكلة نقص السيولة النقدية بسبب القرارات الظالمة والسياسات التعسفية لدول التحالف والضغط بالورقة الاقتصادية لتطويع المواطن اليمني الصامد والصابر” حد تعبيره.

ويعاني نحو مليون من موظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين من انقطاع الرواتب منذ نقل البنك المركزي إلى عدن، نهاية سبتمبر 2016م، في ظل تداعيات الحرب على مختلف مناحي الحياة المعيشية والاقتصادية.

كما يعاني موظفو الدولة في المناطق المحررة، من عدم انتظام مواعيد صرف الرواتب فضلا عن عدم كفاية الراتب لتغطية متطلبات الحياة الأساسية بسبب انهيار الريال وارتفاع الأسعار، وثبات مبلغ الرواتب دون زيادة موازية.