راقصات

بملابس مثيرة وفاضحة.. مهرجان شتاء جازان 2022 الذي أيقظ أميرها من منامه وأثار غضب عارم في السعودية

قبل 4 شهر | الأخبار | شؤون خليجية

تداول ناشطون مقاطع فيديو صادمة تظهر مشاركة راقصات عاريات قدمن وصلات رقص بملابس مثيرة وفاضحة خلال مهرجان شتاء جازان 2022.

وأثارت المشاهد المتداولة استياء العديد من السعوديين الذين استنكروا ما تم في مهرجان جازان الشتوي، وتسائل البعض: “هل هذا من ثقافة المنطقة وعاداتها وتقليدها”.

كما أن الغريب -وفقاً لنشطاء- أنّ مهرجان شتاء جازان 2022 تم برعاية أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز.

بينما حضر نائب أمير المنطقة حفل افتتاح مهرجان الذي استضافته جامعة جازان. بحسب ما نشر حساب جامعة جازان على “تويتر”.

وبعد انتشار مقاطع الفيديو التي اثارت استياء السعوديين، وجهت إمارة جازان بالتحقيق الفوري في مشاركة فرقة راقصة بفعاليات وسط البلد في شتاء جازان 2022.

وقال حساب الإمارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الجمعة: “سمو أمير منطقة جازان يوجه بسرعة التحقيق في مشاركة فرقة راقصة بفعاليات وسط البلد في شتاء جازان 2022، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات، والرفع بنتائج التحقيق”.

جاء ذلك تعقيبا على ما نشر وتم تداوله من مقاطع أمس في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أطلق أمير منطقة جازان بحضور نائبه، فعاليات “كرنفال جازان” البحري ضمن مهرجان “شتاء جازان 2022”. وذلك بالقناة البحرية بالمدينة الجامعية لجامعة جازان.

وأكد وكيل الإمارة والمشرف العام، على أن “مهرجان جازان الشتوي يعمل على صناعة سياحة متطورة، تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع من الأهالي والزوار، بجهود أبناء وبنات جازان المبدعين”.

كما أشار إلى تنوع البرامج والفعاليات، التي ستستمر لمدة أسبوعين، وأطلقت الألعاب النارية بسماء الاحتفال ابتهاجا بتدشين المهرجان.