صنعاء

يحدث الآن .. العمالقة تدخل هذه المحافظة الهامة وسط تكبيرات النصر والقوات تحقق انتصارات كبيرة جنوب المدينة

قبل 2 _WEEK | الأخبار | اخبار الوطن

وصلت قوات العمالقة الجنوبية، اليوم الأحد، تقدمها الميداني المتسارع إلى أطراف مديرية حريب جنوب محافظة مأرب، عقب سيطرتها على مناطق واسعة في مديرية عين بمحافظة شبوة بما فيها مركز المديرية.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية إن قوات العمالقة والقوات الحكومية خاضت في الأطراف الجنوبية لمديرية حريب معارك ضارية.

بعد تقدم العمالقة عبر مفرق حريب بيحان، إلى الساق والمجبجب، إضافة إلى التقدم الذي حققته في مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة، المتداخلة مع مناطق حريب حريب.

وأوضحت المصادر، أن القوات الآن تخوض أعنف المعارك مع المليشيا الحوثية مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، وتحقق تقدمات متسارعة. وسط انهيارات كبيرة في صفوف مقاتلي الحوثي.

وأضافت، أن المعارك في الأثناء تتركز في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حريب. بموازاة تقدم قوات العمالقة إلى مركز مديرية عين غربي شبوة، وتخوض معارك ضارية مع المليشيا فيه.

كما أشارت، إلى أن قوات العمالقة تقترب من فرض سيطرتها الكاملة على كامل مديرية عين، والتقدم صوب حريب مأرب والعبدية في البيضاء، عبر نجد مرقد المقصرة والساق.

في السياق، أفادت المصادر الميدانية، أن القوات الحكومية، خاضت معارك ضارية في محيط منطقة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب، والجوبة.

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، استعادت العديد من المناطق التي كانت تتمركز فيها المليشيا. بعد أن تقدمت في الجبهة الصحراوية ووصولها إلى أطراف معسكر أم ريش وتخوض معارك في محيطه.

وأشارت المصادر، إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارات جوية مكثفة مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية بمختلف جبهات القتال جنوبي المحافظة. وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي الجبهة الغربية، قالت المصادر ذاتها، إن المعارك الضارية تواصلت اليوم, مصحوبة بقصف مدفعي وصاروخي متبادل امتداد مسرح العمليات القتالية في جبهتي وادي ذنه، وروضة جهم. إلى الشرق من مديرية صرواح.

كما أوضحت، أن القوات الحكومية خاضت أيضا، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية، على امتداد جبهتي الكسارة، والمشجح، بالمديرية ذاتها، عقب هجمات واسعة شنتها القوات الحكومية على مواقع المليشيا.

ولفتت، إلى أن المعارك تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية في الجبهة الغربية.