استغل الحوثيون جائحة كورونا في توطيد المشروع الإيراني (إنفوغرافيك)

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

- زعيم المليشيا قال إنهم سيتعاملون مع كورونا باعتباره عملا عدائيا من قبل أمريكا والسعودية والإمارات بهدف تأليب الرأي العام في حروبه ضد اليمنيين.

- محمد علي الحوثي قال إنه ناقش مع المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، وأن وباء كورونا صناعة أميركية.

- طه المتوكل وزير الصحة في حكومة المليشيا الغير متعرف بها قال إنه لاتوجد حالات إصابة بكورونا لكنهم سيحملون دول التحالف إذا ظهر في اليمن.

- قيادي حوثي في قناة اللحظة التابعة للحوثيين يدعى شفيع ناشر قال: بدلا من الموت بكورونا نحن سنقرب الأمور بالذهاب إلى الجبهة بدلا من موت الأغنام.

- استغلت المليشيا انشغال العالم بالوباء للتصعيد عسكريا في جميع الجبهات واستهداف المملكة، رغم حديثها عن الإستجابة للدعوة الأممية بتخفيض التصعيد.

- استغلت جائحة كورونا لتشديد الحصار على محافظة تعز ومضاعفة معاناة المواطنين في المحافظة المحاصرة منذ خمس سنوات.

- نفذت حملات جباية واسعة طالت أصحاب المحلات التجارية والصيدليات  والمستشفيات والشركات الخاصة تحت لافتة حملة معا ضد كورونا.

- نفذت حملات واسعة شملت المئات من المطاعم والكافتيريات في صنعاء وإب وأجبرتهم على دفع مبالغ مالية تتراوح بين 10 آلاف الى 100 ألف.

- احتجزت آلاف المغتربين القادمين من السعودية تحت لافتة الحجر الصحي في ظروف غاية في السوء وفرضت مبلغ 400 ريال سعودي لمن أراد الخروج.

- جعلت من كورونا وسيلة لتصفية حساباتها مع مغتربين قادمين من المملكة العربية السعودية واحتجازهم وابتزازهم بفرض مبالغ باهظة.

 

الخبر التالي:

البنك المركزي اليمني ؛يطالب من الرئيس إجراء تحقيق شفاف في استخدام 300 مليار ريال يمني.