بتمويل من صندوق التمويل الانساني (yhf)

اختتام دورة تدريبية لـ12 كادر صحي في شبوة

قبل 11 شهر | الأخبار | الــصحة

بتمويل من صندوق التمويل الانساني (yhf) وبرعاية كريمة من مكتب الصحة العامة والسكان مديرية عتق نفذت جمعية رعاية الأسرة الدولية دورة تدريبية ل12 كادر من الكوادر الصحية بمديرية عتق على حزمة الخدمات الصحية والادنى وكيفية مكافحة الوقاية من الأمراض المعدية والاسهالات المعدية الحادة ( الكوليرا) وال كورونا.

وفي ختام الدورة التدريبية التي استمرت خمسة أيام بحضور مدير مستشفى عتق ومنسق الجمعية بمحافظة شبوة أ. علي عمير تلقى المتدربين محاضرات قيمة خاصة بمكافحة الأمراض السارية المعدية على يد المدربين د. سعيد الكوري و د.عبدالله الجنيدي.

وقد اختتمت الدورة والتي يأتي تنفيذها بالتزامن مع تدخل جمعية رعاية الأسرة الدولية بمشروع صحي متكامل في مستشفى عتق العام وتزويده بكل المستلزمات العلاجية والكادر الطبي .

وتعتبر مديرية عتق عاصمة شبوة من أكثر مديريات محافظة شبوة كثافة سكانية والتي يصل تعداد سكانها إلى ما يقارب ال(100) ألف نسمة ويظهر فيها ما بين الحين والاخر أمراض الملاريا والكوليرا وتحتاج إلى اهتمام كبير من قبل الجهات المختصة بتزويد مواقعها الصحية بالمستلزمات والرعاية الصحية واقامة الدورات المستمرة لتأهيل كوادر طيبة وتمريضية خاصة وان المديرية اصبحت مركز تواجد المهاجرين الافارقة والنازحين من المحافظات الاخرى.