انفجار

عاجل

الدفاع المدني السعودي يعلن بكل آسف تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية.. شاهد

قبل شهر 1 | الأخبار | شؤون خليجية

تشهد منطقة مكة المكرمة في هذه الأثناء هطول أمطار غزيرة ، بحسب ما أكدته قناة الإخبارية السعودية ، حيث بثت قبل قليل فيدوهات من المسجد الحرام للمعتمرين وهم يؤدون مناسكهم وسط الأمطار الغزيرة .

وتظهر الفيديوهات روحانية المعتمرين واستمتاعهم بتساقط الأمطار على الحرم المكي .

الدفاع المدني يعلن رصد عدد من الحوادث المأساوية ذات السياق أعلن الدفاع المدني تسجيل عددا من حوادث الغرق في عددا من مناطق المملكة خلال الساعات الماضية .

في وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني في مكة المكرمة العقيد محمد القرني ، أن مكة المكرمة شهدت عددا من الحوادث ، منها جرف مركبة عليها 5 أشخاص ، تم العثور على أربعة منهم أحياء ، فيما عثر على الشخص الخامس وهو متوفى .

وأضاف القرني أنه تم أيضاً تسجيل سقوط شخص في أحد السدود المالية ، وتم اخراجه وهو متوفي .

وشهدت منطقة القنفذة ، حادث مأساوي بحسب ما أوضحه العقيد القرني ، حيث سقط 3 أشقاء شباب في أحد المستنقعات ، ونجح الدفاع المدني انتشال جثثهم .

في وكان الدفاع المدني قد أعلن في وقت سابق تسجيل 14 حالة وفاة غرق خلال الأسبوع الماضي في أ أنحاء متفرقة من المملكة .

الأرصاد يعلن استمرار الحالة الماطرة أعلن المركز الوطني للأرصاد ، اليوم الثلاثاء ، استمرار الحالة المطرية على المرتفعات الجنوبية بالمملكه .

وكشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد خلال تقرير على قناة الإخبارية : " استمرار الأمطار الغزيرة والمتوسطة على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية ( جازان ومرتفعاتها ، وعسير والباحة ومكة المكرمة ) .

وأضاف : " يصاحب هذه الحالة الجوية حبات البرد خاصة في قمم الجبال ، ولا يستبعد أن تتأثر المناطق الساحلية في منطقة جازان وعسير ومكة المكرمة بهذه الحالة الجوية والسحب الركامية الممطرة " .

وتابع : " نتوقع استمرار تواجد السحب الركامية على مرتفعات المدينة المنورة وبعض أجزاءها الداخلية ومنطقة تبوك وهطول أمطار قد تكون متوسطة قد يصاحبها رياح هابطة حاملة للغبار " .