ماهو المرض الذي أصاب إثيوبيا وهل يشبه كورونا .......شاهد لتعرف أكثر

قبل 6 شهر | الأخبار | الــصحة

مرض غامض بإثيوبيا.. يقتل فورًا وأشد فتكًا من كورونا يحوِّل عيون ضحاياه إلى اللون الأصفر

في كارثة جديدة تشهدها البشرية قبل أن تتعافى من كارثة فيروس كورونا، انتشر مرض غامض بإثيوبيا، يتسبب في الموت الفوري للمصاب بعد عدة أعراض تظهر عليه.

أعراض المرض الغامض وكشفت صحيفة «ديلي ميل» أن هذا المرض الغامض يتسبب في تحول عيون ضحاياه إلى اللون الأصفر؛ وذلك بعد ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وتورم الأجساد، وينتهي بالموت الفوري، بجانب عرضين آخرين لهذا المرض المجهول؛ هما نقص الشهية والأرق؛ حيث يعاني المريض من قلة النوم أو انعدامه من الأساس.

أسباب انتشار المرض ولم يتضح حتى الآن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى الإصابة بذلك المرض، لكن يرجح الكثيرون أنه انتشر نتيجة نفايات كيميائية أدت أيضًا إلى تسميم إمدادات المياه في المنطقة، بحسب ما نشرته الصحيفة.

وأشارت إلى أن المرض ظهر في محيط مشروع الغاز والتنقيب عن النفط التابع لإحدى الشركات الصينية؛ وذلك لانتشار النفايات السامة؛ الأمر الذي يسبب نزيفًا من الأنف والفم.

وأضافت أن المرض نتج عن النفايات الكيميائية، وإلقاء سوائل الحفر، بما في ذلك حمض الكبريتيك، في المياه، ولا يزال البحث مستمرًّا للوصول إلى سبب انتشاره.

ويعيش الشعب الإثيوبي حاليًّا لحظات من الذعر والخوف بعد انتشار المرض الغامض الذي يؤدي إلى الوفاة فور انتقاله إلى جسد المصاب.

لذلك يعد هذا المرض الغامض أشد فتكًا من فيروس كورونا؛ حيث إن الأخير يتعافى منه نسبة من المصابين على عكس المرض الإثيوبي