عاجل صدور قرارات جمهورية جديدة
سبورت

”بي إن سبورت” القطرية تزف بشرى سارة لعشاق كرة القدم بشأن بث مباريات كأس العالم دون تشفير

قبل 2 _WEEK | الأخبار | الرياضة

زفت قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، اليوم الجمعة، بشرى سارة لعشاق كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشأن بث 22 مباراة دون تشفير.

 

وأكدت قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، اليوم الجمعة، أنها ستنقل 22 مباراة لدول الشرق الوسط وشمال أفريقيا دون تشفير، في حين كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أن بطولة كأس العالم في قطر ستقدم للجماهير خدمات غير مسبوقة من خلال منصة "FIFA+".

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم المجموعة الإعلامية القطرية -لم تسمه- أن قنوات "بي إن سبورت" ستنقل الرياضية 22 مباراة دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال مونديال قطر 2022.

 

وقال المتحدث باسم المجموعة القطرية المالكة للحقوق الحصرية لكأس العالم في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا: "سنبث 22 مباراة على الهواء المفتوح، بما فيها الافتتاح الأحد بين قطر والإكوادور".

 

ولم يوضح المتحدث الإعلامي المباريات التي ستنقل على الهواء مباشرة دون تشفير، وسط توقعات بأن تشمل كافة لقاءات المنتخبات العربية الأربعة المشاركة، وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس.

 

وبذلك ستبث 22 من 64 مباراة على المحطة الرياضية غير المشفرة للمجموعة القطرية، فيما ستكون المباريات الأخرى على القنوات المشفرة، في خطوة مماثلة لما أقدمت عليه الشبكة القطرية في نسخة 2018 في روسيا.

 

وتلعب قطر ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور، فيما تواجه السعودية منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك ضمن المجموعة الثالثة.

 

وتونس في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، في حين وقع المغرب ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

منصة "FIFA+"

في إطار متصل قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم الجمعة: "ستوفر منصة FIFA+، التي تم إطلاقها تزامناً مع مونديال قطر، للجماهير حول العالم تحليلات معمقة ومحتوى من وراء الكواليس على امتداد البطولة وما بعدها دون أي مقابل مادي".

 

ويشمل المحتوى الجديد اللعبة الافتراضية وملخصات رسمية للمباريات وتجربة مذهلة للجماهير داخل الملاعب وتغطية خاصة لمجريات البطولة.

 

وأضاف البيان: "منذ انطلاقها كمنصة رقمية رسمية لعشاق كرة القدم، في وقت سابق من العام الحالي، وضعت FIFA+ نصب عينيها إحداث ثورة على مستوى تفاعل جمهور المستديرة الساحرة مع كأس العالم، من خلال إزاحة الستار عن المنصة وهي ترتدي حلة البطولة بـ11 لغة".

 

وتابع البيان: "طوال مدة البطولة، ستكون FIFA+ هي المنصة الرسمية لمتابعة كل صغيرة وكبيرة في كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى جانب إصدار عالمي جديد من تطبيق FIFA والموقع الإلكتروني، وأجهزة مختارة أخرى، وهو ما يجعل FIFA+ الوجهة الأولى والأخيرة لكل عشاق العرس الكروي العالمي".

 

وأشارت إلى أنه تم تصميم FIFA+ لتكون منصة توفر تجربة شاملة للبطولة، وخدمة تستكمل المحتوى الذي تقدمه جهات البث، بحيث يمكن للجماهير الوصول إلى كل التفاصيل المتعلقة بالمباريات المباشرة لمنتخبها المفضل من خلال ميزة "أين أشاهد؟".

 

كما يمكن أيضاً الاستمتاع بمشاهد من وراء الكواليس، وبمحتوى حصري على امتداد أيام المنافسات.

 

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه: "بعد إطلاق منصة FIFA+ بسلسلة برامج وإنتاجات حصرية وأرشيف زاخر بالمحتوى وتغطيات مباشرة مكثفة، ها هي المنصة المجانية بشكل كامل تجدد حلتها لتقدم مجموعة من المزايا والخدمات الجديدة والتفاعلية التي ستُحدث قفزة نوعية على مستوى تجربة جماهير اللعبة حول العالم".