إعلان رسمي قصم ظهر كل المغتربين و“ملاك العقارات“ يخرجون العائلات اليمنية بالقوة او استدعاء الشرطة

قبل 10 شهر | الأخبار | شؤون خليجية

بات لزاما على كافة المغتربين اليمنيين مغادرة دولة الامارات بعد ان اعلنت اكبر شركة عقارات في الامارات تخفيض مرتبات العاملين فيها الى النصف .

وقال المهندس عبد الاله محسن العربي ان اصحاب ملاك العقارات بدأو باخراج العائلات التي تاخرت في دفع الايجارات السكنية ويرفضون امهالهم اي وقت ، وبعضهم يستدعي الشرطة للقيام بهذا الامر.  واضاف " لن يكون هناك مكان لاي وافد في الامارات ، فالايجارات مرتفعة والمعيشة غالية ومع اغلاق معظم الشركات وصرف العمال منها سيصبح الحياة شبه مستحيلة .

جائ ذلك بعد الاعلان رسيما ان أكبر شركة عقارية إماراتية خفضت رواتب العاملين في جميع أنشطتها إلى النصف بعد تعطل مشاريعها بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وقالت مجموعة إعمار العقارية الإماراتية، في بيان لها، الإثنين، إن هيكل الرواتب الجديد دخل حيز التنفيذ في الأول من نيسان/أبريل الجاري، ويشمل كافة المستويات والكيانات التابعة للشركة وحتى إشعار آخر.

وحسب البيان، تأتي الإجراءات لحماية الموظفين وسلامتهم، إلى جانب ضمان استمرارية الأنشطة، مع توجيه الموظفين بالعمل عن بعد من منازلهم.

وتشمل الإجراءات، اقتطاع راتب رئيس مجلس الإدارة بنسبة 100 بالمئة، فيما سيتم تخفيض رواتب الإدارة العليا بنسبة 50 بالمئة، والإدارة المتوسطة بنسبة 40 بالمئة، والموظفين الصغار بنسبة 30 بالمئة.

وتابع البيان: "لن يتم إجراء أي تخفيض لرواتب الموظفين المستمرين في العمل بدوام كامل، بالوظائف الداعمة، من الدرجة الثالثة وما دونها".

وأوضحت الشركة أنه بالنسبة لمجموعة إعمار للضيافة التابعة، فإنه سيتم الإبقاء على توفير السكن والتأمين الطبي وسداد 15 بالمئة من الراتب الإجمالي نقدا، في ظل توقفها عن العمل وحصول الموظفين على إجازة حاليا.

وتعد "إعمار العقارية" من أكبر شركات تطوير العقار بالشرق الأوسط، وتأسست عام 1997، وهي مدرجة في سوق دبي المالي، ولديها حضور في 36 سوقا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.  

 

الخبر التالي:

مراسلون بلا حدود: اليمن تتذيل قائمة تصنيف حرية الصحافة خلال2020