عند الشعور بأعراض كورونا أحذروا إستخدام هذه الأدوية

قبل سنة 1 | الأخبار | الــصحة

حذرت مصادر طبية في العاصمة المؤقتة عدن، كافة المواطنيين اليمنيين ، من الإقدام على استخدام مضادة الالتهابات الغير سترودية عند شعورهم بأعراض فيروس كورونا.

 

 

 

 المصادر في تصريح صحفي رصده " المنارة نت " اليوم ، إن مضادات الالتهاب غير السترودية مثل البروفين والدكلوفين ومشتقاتها تضاعف أعراض وباء كورونا.

بدوره وجه نائب وزير الشباب والرياضة حمزة الكمالي رسالة إلى أبناء عدن وبقية المناطق اليمنية التي انتشر فيها فيروس كورونا، تضمنت دعوتهم إلى عدم استخدام استخدام مضادة الالتهابات الغير سترودية”Non steroidal anti inflammatory drugs .

جاء ذلك في منشور رصده " المنارة نت " على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا نصه : الإخوة الأعزاء في عدن و في اي منطقة فيها فيروس كورونا في بلادنا عند الشعور بأعراض الانفلونزا او الزكام في هذه الفترة احذروا استخدام مضادة الالتهابات الغير سترودية”Non steroidal anti inflammatory drugs .

أمثال البروفين و الدكلوفين و مشتقاتها لانها تزيد من حدة الأعراض بشكل كبير جدا وفق دراسات و تجارب سريرية كثيرة عملت في بلدان انتشار فيروس كورونا استخدام هذا النوع من الأدوية خطأ و يؤدي لزيادة الأعراض مثل ضيق التنفس و غيرها . مع العلم، يمكن استخدام خافض الحرارة أمثال باراسيتامول . والاصح دائما ان لا تأخذ اي أدوية الا بوصفة طبية اسأل الله السلامة للجميع حمزة الكمالي.

 

 

 

عاجل| مسلحوا الحوثيون يطوقون قرية بذمار بعد أنباء عن إصابات بكورونا