نص البيان.....بالتزامن مع إنفجار الوضع العسكري مجددا في "أبين"..المجلس "الإنتقالي" يصدر بيان مفاجىء

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

في ظل الأخبار المتداولة والمحرجة للمجلس الإنتقالي التي يتم تداولها بشأن زيارة رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي وعدداً من قيادات المجلس إلى السعودية ، والتي تناولت تهميش السعودية لقيادات المجلس وعدم عقد أي لقاء مع قيادات المجلس الإنتقالي منذ وصولهم إلى الرياض قبل ما يقارب أسبوع ، بينما تناولت مصادر أخرى بأن توبيخ السعودية لقيادات المجلس بشأن عدم إلتزامهم بتنفيذ إتفاق الرياض هو ما دفع قيادة المجلس على التكتم وعدم إصدار أي بيان يشرح نتائج تلك المباحثات .

ونظراً لكثرة التأويلات والأخبار إضطر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أن يذهب الحرج عن نفسه ولو قليلاً بإصدار بيان فضفاض يعبر عن حالة من الغموض التي تكتنف المفاوضات في الرياض  .

حيث قال المجلس الإنتقالي في بياناً له بأن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء/ عيدروس الزبيدي ، يواصل لليوم السادس على التوالي مباحثاته المباشرة مع القيادة السعودية الشقيقة.

وقال المجلس في بيانه : وعلى هامش هذه المباحثات، يتقدم المجلس بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكذلك صاحب السمو الملكي نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، على رعايتهم التي يحظى بها وفد المجلس، وعلى دعمهم الملف الإنساني بما في ذلك منحة المشتقات النفطية الإسعافية التي تم اعتمادها يوم أمس.

وتابع بقوله : يؤكد المجلس على الدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في صناعة السلام في بلادنا، مؤكداً على استمرار بحثه لإيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب، وكذا استمرار مناقشة الملفات الأخرى السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بما يخدم الجنوب وقضيته العادلة وتطلعات أبناءه المشروعة. ( حسب ما جاء في البيان ) .