كورونا الايراني

ايران تسجل اليوم 9 وفيات جديدة شاهد كم العدد الاجمالي للوفيات بسبب كورونا

قبل 6 شهر | الأخبار | الــصحة

أعلنت إيران  اليوم  السبت تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد و205 إصابات إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.

وقال المتحدّث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي "العدد الإجمالي للإصابات بلغ 593 إصابة، والعدد الإجمالي للوفيات هو 43 حالةً حتى الظهر"، مضيفاً "سجلنا 205 حالات إصابة إضافية بكوفيد-19 خلال 24 ساعة"، من ضمنها 22 حالة في محافظة غولستان في شمال شرق البلاد.

هذا في وقت تؤكد مصادر في وزارة الصحة الإيرانية لخدمة بي بي سي الفارسية أن عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد وصل إلى210 على الأقل.

معظم الضحايا من المقيمين في العاصمة، طهران، ومدينة قم حيث ظهرت الحالات الأولى للإصابة بفيروس "Covid-19". ويعد هذا الرقم أعلى بخمسة أضعاف تقريبا من العدد الرسمي للوفيات البالغ 43، والذي أعلنته وزارة الصحة اليوم.

وأكد المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور شفافية الأرقام الرسمية، متهماً "بي بي سي" بنشر الأكاذيب. ويأتي ذلك بعد أن اتهم عضو برلماني في قم السلطات بالتستر على عدد الحالات، وعبّرت الولايات المتحدة الأميركية عن قلقها من أن طهران قد تكون لا تعلن كل ما لديها من المعلومات.