الكويت حالات استنفار لمواجهه الفيروس

الكويت تعلن اجراءت احترازية وتعلق الدراسة

قبل 5 شهر | الأخبار | شؤون خليجية

اعلنت السلطات الكويتية اتخاذ إجراءات احترازيّة عديدة للحد من تفشي فيروس كورونا أبرزها إصدار إذن غياب للمقيمين، المتواجدين حالياً في دولهم التي سجّلت إصابات بالفيروس.

وأوضحت وكالة "تفتيش الكويت" أنّه "بإمكان مندوبي الشركات الكويتية أو ممثليهم تقديم طلب إذن غياب لهم حتى وإن انتهت إقامتهم التي مدتها 3 أشهر، وسيسمح لهم بالعودة بعد الحد من فيروس كورونا".

إلى ذلك، قرّرت الحكومة الكويتية تعليق الدراسة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنيّة لمدة أسبوعين بدءاً من 1 مارس/آذار المقبل، كما قرّر الجيش الكويتي تعطيل الدراسة أسبوعين للكليات والمدارس العسكرية، فيما أجلت وزارة التربية الكويتية ترحيل الاختبارات لجميع المراحل الدراسية الى ما بعد العيد مباشرة.

كذلك، فقد جرى تأجيل جميع الدورات التدريبية وورش العمل سواء في مركز التدريب أو الجهات الأخرى وتأجيل مقابلات التعاقدات المحلية لغير الكويتيين، وذلك للحدث من فيروس "كورونا".

ومع هذا، فقد قررت الحكومة توقيف العمل بـ"نظام البصمة" لوقت مؤقت في جميع الجهات والدوائر الحكومية، اعتباراً من 1 مارس/آذار.

ووجّهت وزارة الخارجية الكويتية نداءً إلى جميع مواطنيها الذين غادروا برّاً إلى الدولة الخليجية بواسطة البطاقة المدنية، العودة بأسرع وقت إلى البلاد، في حين أن وزارة الصحة الكويتية فرضت إقراراً على جميع المغادرين من مطار الكويت أو المنافذ البرية، قبل مغادرتهم البلاد.