أنباء عن الاطاحه "بالعرادة" وتعيين قائد رفيع خلفاً له

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

كشفت مصادر في رئاسة الجمهورية عن ضغوط إماراتية سعودية على الرئيس عبد ربه منصور هادي، لتعيين اللواء صغير بن عزيز محافظا لمحافظة مأرب، بعد تحميله اللواء سلطان العرادة مسؤولية اختراقات الحوثيين جنوبي مأرب.

وقالت المصادر إن “صغير بن عزيز حمل محافظ مأرب الشيخ اللواء سلطان علي العرادة، مسؤولية الاختراقات التي احدثها الحوثيون مؤخرا في المديريات الجنوبية للمحافظة والمحيطة بمركزها الاداري، مدينة مأرب”.

مضيفة: “صغير بن عزيز، زعم بأن معاملة الشيخ العرادة لقبائل مراد انعكست سلبا في انسحابات جماعية لمقاتليها من جبهات المعارك مع الحوثيين، واحال سلسلة اتهامات توجه له بشأن اسلحة الجيش إلى الشيخ العرادة”.

إقرأ أيضاً ؛

بعد سبأفون.. ثاني شركة إتصالات تنقل الى عدن بتقنيات عالية

النيابه العام بصنعاء تكشف مصير ما يسمى بشركات المساهمه

دوله عظمى تعلن إستعداد بلادها على شق الطرق والجسور والكباري في اليمن ... بهذا الشرط

 

  الإطاحة بمحافظ محافظة مأرب “العرادة” وتابعت: “زعم صغير بن عزيز أنه يستطيع استعادة محافظة الجوف ودحر الحوثيين من مديريات مأرب التي سقطت بأيديهم حتى الان، والانطلاق باتجاه نهم وصنعاء، في حال امتلك كامل الصلاحيات الادارية والعسكرية”.

منوهة بأنه “معروف ولاء صغير بن عزيز للامارات، ومعروف عداء الاخيرة للشرعية والجيش الوطني وسعيها الحثيث لاسقاط محافظتي الجوف ومأرب، نكاية بالسلطة المحلية والشرعية والجيش الوطني وتضحياته النفيسة”.

المصادر الرئاسية أوضحت أن رئيس الجمهورية لم يوافق على ترشيحات السعودية والامارات لصغير بن عزيز محافظا لمأرب، وكشفت أن “الترشيحات تشمل تعيين طارق صالح رئيسا لهيئة الاركان العامة خلفا لصغير”.

وقالت: “لا يحتاج ادراك مغزى الترشيحات السعودية الإماراتية وضغوط الرياض وابوظبي الكثير من التحليل، فالغاية واضحة، اسقاط الشرعية وتصعيد ادوات النظام السابق وجناح صالح وأحمد علي وتمكينهم من شمال اليمن”.

مضيفة: “زعم صغير بن عزيز أنه يستطيع استعادة محافظة الجوف ودحر الحوثيين من مديريات مأرب التي سقطت بأيديهم حتى الان، والانطلاق باتجاه نهم وصنعاء، في حال امتلك كامل الصلاحيات الادارية والعسكرية”.

الإطاحة بمحافظ محافظة مأرب “العرادة” وتتزامن الضغوط السعودية الاماراتية على رئيس الجمهورية، مع اعلان مستشار رئيس الجمهورية، نائب رئيس البرلمان، عبدالعزيز جباري أن “التحالف صادر القرار الوطني والسيادة، عبر تحكم سفير السعودية بالقرار والتعيينات في الحكومة”.

يشار إلى الحوثيين كثفوا منذ اسابيع هجماتهم الانتحارية وحشد مقاتليهم من محافظات الجوف والبيضاء وذمار، واستطاعوا بفعل خيانات بعض قبائل مراد وتوجيهات صغير بن عزيز بنقل اسلحة الجيش، احداث اختراقات واسعة في مأرب.