رئيس الوزراء... الحكومه الجديده لديها حزمة إصلاحات ستنفذها وإجراءات صارمة للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد

قبل 4 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

أكد رئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك، السبت 12 ديسمبر/كانون الأول، ان الحكومة الجديدة لديها حزمة إصلاحات سيتم تنفيذها بدعم من شركاء اليمن في التنمية من الاشقاء والأصدقاء في الدول والمنظمات المانحة.

جاء ذلك، خلال لقائه السفير الفرنسي لدى بلادنا، جان ماري، بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي سفيرا لبلاده لدى اليمن، عقب تقديم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية.

وأشار معين عبدالملك الى ان حزمة الاصلاحات التي ستنفذها الحكومة الجديدة، تشمل الجوانب الاقتصادية والمالية، بالاضافة الى إجراءات صارمة للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد.

فور إستيقاضك من النوم إذا وجدت هذه العلامات فأنت مصاب بالسكري

فن كتابة اليوميات... تعلم كيف تصبح صديقاً لنفسك

شاهد بالفيديو...صور "كائنات خيالية" ينتجها شاب نرويجي بدمج صور الحيوانات

 

ولفت الى ان ”التحديات امام الحكومة الجديدة كبيرة لكن تجاوزها ليس صعبا بدعم الاشقاء والأصدقاء خاصة لإنقاذ الاقتصاد الوطني ووضع حد لتدهور العملة المحلية، واستكمال استعادة الدولة وبناء المؤسسات وتخفيف معاناة المواطنين في كافة مناطق اليمن دون استثناء“.

وبحسب وكالة ”سبأ" فقد ناقش ”معين“ مع ”ماري“ اولويات ومجالات التعاون خلال الفترة القادمة مع تشكيل حكومة الكفاءات السياسية الجديدة، والدعم المطلوب من شركاء اليمن في التنمية لدعم خططها ومشاريعها خاصة في الجوانب الاقتصادية.

كما تم مناقشة، التحركات الأممية المبذولة لإحلال السلام في اليمن وما تواجهه من تعقيدات وتعنت من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، وممارساتها المستمرة لتعميق الكارثة الإنسانية القائمة ورفض كل الحلول المطروحة لتحييد الملف الاقتصادي، وتصعيدها العسكري واستهدافها المتكرر للمدنيين في رفض واضح وصريح للحل السياسي.

بدوره جدد السفير الفرنسي، التأكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وحكومة الكفاءات السياسية الجديدة للقيام بدورها في خدمة الشعب اليمنية، لافتا الى انه سيبذل قصارى جهده لتعزيز علاقات التعاون بين فرنسا واليمن في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة من الشراكة.