عاجل/ مليشيا الحوثي تتكبد خسائر مادية وبشرية فادحه في التحتيا

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

خسرت مليشيات الحوثي مزيداً من عناصرها وأصيب آخرون، الخميس 25 فبراير/ شباط 2021، في عملية إخماد لمصادر نيران حوثية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري ميداني، أن القوات المشتركة حددت مصادر نيران للمليشيات استهدفت منازل للمواطنين في أحياء سكنية، وتعاملت معها بالأسلحة المناسبة وأخمدتها على الفور.

وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي المليشيات وتدمير عتادها وأسلحتها، لتتضاعف بذلك الخسائر الفادحة لذراع إيران في اليمن على أيدي القوات المشتركة.

وفي وقت سابق من اليوم تمكنت القوات المشتركة من تدمير مرابض مدفعية تابعة لمليشيات الحوثي استهدفت الأعيان المدنية في مدينة التحيتا، وكبدتها خسائر مادية وبشرية.

وفي التفاصيل، حققت القوات المشتركة إصابات مباشرة في صفوف مليشيات الحوثي ودمرت مرابض مدفعية استهدفت الأعيان المدنية في مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، ضمن تصعيد وخروقات المليشيات لوقف إطلاق النار.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية أن وحدات القوات المشتركة تمكنت من تدمير مرابض المدفعية الحوثية بعد تحديد مصادر القصف، واستخدمت خلالها الأسلحة المناسبة، محققة إصابات مباشرة في صفوف المليشيات وخسائر في العتاد.

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد أطلقت عدداً من قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف عيار 82 و60 صوب منازل المواطنين في مناطق سكنية متفرقة من مدينة التحيتا، مخلفة حالة من الهلع في صفوف المدنيين الآمنين في منازلهم.