عاجل : العثور على اللواء الأحمر في هذه الدولة ووجهه مضرج بالدماء (تفاصيل)

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة الصومالية مقديشو عن العثور على القائد العسكري البارز في جيش الحكومة الشرعية اليمنية اللواء الركن/ هاشم عبدالله الاحمر _ القائد السابق للمنطقتين العسكريتين السابعة والسادسة _ على باب قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشيو ، ووجهه مضرج بالدماء ومخضب باللونين الأحمر والأسود مع اخرين .

وأوضحت المصادر ان اللواء الركن / هاشم عبدالله الاحمر _ نجل رئيس البرلمان اليمني الراحل الشيخ/ عبدالله الاحمر والمختفي عن الانظار منذ نحو عام بعد سقوط قيادة المنطقة العسكرية السادسة ومحافظة الجوف بيد جماعة الحوثي وتعيين اللواء الركن / أمين الوايلي بدلاً عنه في قيادة المنطقة لم يظهر حتى في مقر قيادة لواء المشاة الذي أسسه العام 2015 م في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية رغم احتفاظ اللواء الركن / هاشم الأحمر بقيادة اللواء وايرادات المنفذ التي تتجاوز ثلاثمائة مليار ريال نحو مليار ونصف المليار ريال سعودي .

ولفتت المصادر الى ان اللواء الركن / هاشم الأحمر يتم مشاهدته بتلك الحالة يوميا أثناء دخوله صباحا ومغادرته قبيل عصر كل يوم للقاعدة العسكرية التركية بالعاصمة الصومالية مقديشو بصحبة ضباط اتراك وصوماليون .

وأشارت المصادر الى انها تأكدت من هوية اللواء الركن / هاشم الأحمر من مصدر عسكري رفيع بالحكومة الصومالية تحدث عن أرتباط وجوده بمهام تدريب قتالية مشتركة لمئات العناصر من اليمنيين والصوماليين على يد ضباط وخبراء عسكريين اتراك .

وأضافت المصادر نقلا عن المسئول الصومالي ان تلك العناصر يتم تدريبها كقوات مهام خاصة وتدخل سريع وانها تخوض تدريبات على القتال في السواحل واقتحام الموانئ والجزر وعلى حروب العصابات في المناطق الوعرة والمناطق السكنية .

وأردفت المصادر ان المسؤل الصومالي تحدث عن تدريب تلك العناصر على القتال بأسلحة حديثة بمافيها استخدام طائرات الدرونز المسيرة والقناصات والصواريخ الحرارية وعلى استخدام انواع متورة من الاسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والمزوة بالمناظير الليلية والليزرية .

ونوهت المصادر الى ان معلومات متداولة تشير الى تمويل دولة خليجية وبالتعاون مع تركيا لتدريب تلك العناصر اليمنية والصومالية كقوة مشتركة بقيادة تركية .

المصادر ذاتها لم تستبعد دخول تلك القوات في الصراع والحرب الدائرة في اليمن سواءا في مناطق باب المندب والسواحل والجزر بمافيها سقطرى ، او تحريكها لخوض مواجهات في الموانئ او بالداخل اليمني مع قوات الحوثيين في الشمال او مع قوات الانتقالي الجنوبي في الجنوب ولاتستبعد ايضا دخولها في مواجهات مع القوات المشتركة في باب المندب والمخا والساحل الغربي لليمن ، وان تلك القوات قد اعدت لمعركة قادمة وقريبة على اقرب احتمال. 

الجدير بالتنويه ان اللواء الركن/ هاشم الأحمر _ شقيق القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للاصلاح _ الفرع المحلي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن وهو المقرب من نائب الرئيس اليمني الفريق / علي محسن الاحمر القائد العسكري لاخوان اليمن ، يتم اعداده كقائد عسكري شاب لخلافة الفريق علي محسن الذي تقدم به العمر ويحتمل عزله في لحظة نتيجة للمتغيرات المتلاحقة في المشهد اليمني .