عاجل/ الجيش يعلن ساعة الصفر ويطلق عملية عسكرية واسعة في أكثر من محور “تفاصيل”

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أطلقت قوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء، عملية عسكرية جديدة وواسعة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، جنوب وجنوب شرق محافظة تعز وسط اليمن. 

وأكدت قوات الجيش أنها حققت انتصارات كبيرة، ولا تزال المعارك مستمرة حتى الآن في مختلف الجبهات.

وحول المواقع والمناطق التي تم تحريرها حتى مساء اليوم الأربعاء بعد ساعات من إطلاق العملية الجديدة أكدت مصادر ميدانية لـ”يمن الغد” تحرير أغلب المواقع في “الاحكوم حيفان” وتأمين خط هيجة العبد، فضلا عن تقدم واسع في الشقب بمديرية صبر الموادم والوصول الى مشارف البرح من مقبنة، والوصول الى مشارف الرمادة من العنين بلاد الوافي”.

وأضافت المصادر “أن قوات الجيش أسقطت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه مواقع الجيش وتم اسقاطها فوق قدس المواسط.

وقال نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، إن قوات الجيش حققت تقدماً في الأحكوم والمفاليس شمال لحج وجنوب تعز، كما حققت تقدماً في جبهة الشقب، جنوب شرق تعز، وصولاً إلى حبور وتلة الصالحين.

يتم الآن إدراج صورة...

كما حررت قوات الجيش اليمني تباب الخزان والخضر والدبعي والقواعدة وجاشع والقببه والمشجح وعقبة المشقب في مديرية حيفان جنوبي شرق المحافظة.

وأكد العقيد البحر أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة وسط تقدم متسارع للجيش وانهيارات كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحرير قوات الجيش اليمني عددا من المواقع الاستراتيجية غربي محافظة تعز، حيث سيطرت أمس الثلاثاء على جبل الصراهم الاستراتيجي، وجبل شرف العنين وتباب الجبيرية والصفراء والمشبك، والاقحاف، في مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وتكمن أهمية المواقع المحررة شمالي مديرية جبل حبشي، كونها تشرف على الخط الرئيس “هجدة الرمادة” والذي يربط مدينة تعز بمحافظة الحديدة.

كما حقق الجيش اليمني تقدماً ميدانياً في جبهة مقبنة غرب محافظة تعز، وتمكن من تحرير مناطق واسعة في جبهة مقبنة منها تباب الزنبيل والهداد وعاطف وعطروش.

وهو ما أكدته أيضا مصادر عسكرية ميدانية وقالت “إن قوات الجيش أحرزت تقدماً ميدانياً، اليوم في جبهة الشقب شرق مديرية صبر الموادم باتجاه قرية حبو، واستعادت تبة الصالحين، في مواجهات ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المصادر، أنه بالتزامن مع المعارك الدائرة في جبهة الشقب شنت القوات الحكومية هجوم آخر على مواقع المليشيا في جبهة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان جنوبي المحافظة، تمكنت خلاله من تحرير تلال الخزان، وتبة الدبعي، وسط فرار لعناصر مليشيا الحوثي باتجاه منطقة الخزجة التابعة في الأعبوس.

وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات في جبهة الأحكوم أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 10 من عناصر مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، فيما قتل 4 من قوات الجيش، فيما لا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين .

وفي الجبهة الغربية، أفاد مصدر ميداني، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة اليوم، على تلتي عاطف والمطاحن غربي مديرية مقبنة، بالتزامن مع تصديها لهجمات حوثية في جبهة العنين والمناطق المحيطة بجبل العٌرف الاستراتيجي باتجاه مدينة البرح.