عاجل/ بيان رسمي وهام بشأن انتشار حالات التسمم الغذائي في عدد من محافظات الجمهورية

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أصدرت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، اليوم السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بيان توضيحي هام، بعد انتشار أنباء تتحدث حدوث حالات تسمم في عدد من المحافظات اليمنية ناجمة عن منتج زبادي الهناء الذي تنتجه المجموعة.

ونفت مجموعة هائل سعيد أنعم في البيان الذي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، حدوث أي حالات تسمم غذائي ناجمة عن منتج زبادي الهناء، بعد أيام من تداول أنباء بوجود تسمم غذائي في محافظات حضرموت وعدن وأبين.

وقالت المجموعة إن شركة الألبان والأغذية الوطنية “نادفوود” تؤكد “أن ما تم تداوله عار تماما من الصحة”، بينما لم يسجل المستهلكون أي بلاغات رسمية حتى السلطات الصحية لم تعلن عن أي حالات تسمم بهذا الشأن.

وطمأنت المجموعة مستهلكيها بأنها تولي سلامة الغذاء أهمية قصوى باعتباره التزام لا يقبل المساومة، في حين العملية الإنتاجية “تخضع لمعايير عالمية من جودة وسلامة الغذاء حتى نقدم للمستهلك منتجا لطالما وثقة به العائلة اليمنية لعشرات السنين”.

ودعت وسائل الإعلام والجميع استقاء المعلومات المتعلقة بشركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه من القنوات الرسمية، مطالبة بعدم الانجرار وراء مصادر مجهولة المصدر الذي تعمل على حملات التشوية الممنهجة ضد المجموعة وشركائها.

وكانت وسائل إعلام، نشرت خلال اليومين الماضيين عن وجود حالات تسمم غذائي بين الأطفال نتيجة الألبان الذي تناولوها في محافظات حضرموت وأبين وعدد من المحافظات اليمينة.