إحدى دول الخليج.......لا تمديد للحظر الشامل وعودة تدريجية للحياة الطبيعية

قبل 9 شهر | الأخبار | شؤون خليجية

قال وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، اليوم الإثنين، إن الحكومة لا تعتزم تمديد حظر التجول الشامل الذي فرضته السلطات اعتبارا من 10 إلى 30 مايو أيار للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الصالح في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن حظر التجول الشامل سيتم استبداله بحظر تجول جزئي يتم تخفيفه تدريجيا حتى عودة الحياة لطبيعتها.

وأضاف أن السلطات قررت ”عدم التمديد للحظر الشامل لننتقل للحظر الجزئي. الفرق الفنية تعمل (حاليا) لوضع الملامح الأخيرة للعودة للحياة (الطبيعية)“، آخذة في الاعتبار القواعد الصحية.

وذكر وزير الداخلية أن تفاصيل الحظر الجزئي الذي سيتم تطبيقه اعتبارا من 31 مايو أيار سيتم الإعلان عنها الخميس المقبل.

من ناحيته، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه اليوم الإثنين إلزام جميع الشركات بتوفير سكن خاص للعاملين لديها ممن تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا مع تزويده بكافة الاحتياجات الأساسية والضرورية.

كما قرر مجلس الوزراء تحويل بعض الفنادق إلى حجر صحي لبعض الحالات من المصابين بفيروس كورونا وتحويل الصالات الرياضية بنادي التضامن إلى وحدة طوارئ ميدانية لمساندة مستشفى الفروانية، حيت تعتبر هذه المنطقة من أعلى مناطق الكويت من حيث انتشار المرض.

بدوره، قال وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد إن مجلس الوزراء قرر اعتبار من توفي بفيروس كورونا من العاملين في القطاع الحكومي في الصفوف الأمامية والصفوف المساندة ”شهداء واجب“ كما قرر منح مكافآت للمصابين من هذه الفئات طوال فترة مرضهم.