الملك سلمان يصدر أمر ملكي يطيح بعدد من الوزراء ومحافظ البنك ومدير الجوازات

قبل شهر 1 | الأخبار | شؤون خليجية

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الأحد، أوامر ملكية، شملت ضم وزارة ”الإسكان“ إلى وزارة ”الشؤون البلدية والقروية“، وتعديل اسمها ليكون ”وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ”.

كما صدر أمر ملكي يقضي بأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه، بـ ”استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها“، وبـ ”مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات وغيرها التي تأثرت بما ورد في أمرنا هذا، واقتراح ما يلزم بشأنها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة“.

أنهيار كلي وتوقف الحركة وبيان رسمي هام لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث!

الأمن السعودي يكشف تفاصيل عدة جرائم في مختلف مناطق المملكه

منذ قليل .. قناة العربيه تبث هذا النباء العاجل

 

وجاء في أوامر ملكية أخرى تعين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه.

كما صدر أمر ملكي بترقية  اللواء سليمان بن عبدالعزيز بن إبراهيم اليحيى ( مدير عام الجوازات ) إلى رتبة فريق.

كما تم إعفاء الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه، وتعين الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.